سيارات للبيع , ارقام , هواتف , دراجات , عقارات , يخوت , الامارات , سوق محروم
الشروط و الأحكام

الشروط و الأحكام


صفحة الشروط والأحكام
أهلاً بكم في سوق محروم!
يُرجى قراءة هذه المعلومات القانونيِّة الهامَّة التي تحكم استخدامك لموقع www.souq.ma7room.com وخدماته.
 
يُرجى قراءة هذه المعلومات القانونيِّة الهامَّة التي تحكم استخدامك لموقع souq.ma7room.com وخدماته.
مقدِّمة: 
يقع مقرُّ مؤسسة محروم لخدمات الانترنت ، في أبوظبي , مدينة خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدِّم خدمات إعلان رقمية ومحادثة (يُشار إليها معاً باسم "الخدمات") على موقع سوق محروم وعنوانه: www.souq.ma7room.com، على منصَّة الإنترنت (والتي يُشار إليها باسم "الموقع الإلكتروني"). ويُحكم استخدامك للموقع الإلكتروني والخدمات بشروط الخدمة هذه. وإن شروط الخدمة هذه تزوِّدك بالمعلومات المتعلِّقة بالشروط التي نوافق بموجبها على تزويدك والسماح لك وإتاحة الدخول لك إلى الموقع الإلكتروني واستخدامه. لذلك يُرجى طباعة نسخة عن شروط الخدمة هذه والرجوع إليها عند استخدامك لأنظمتنا وخدماتنا. وتوافق على الالتزام بشروط الخدمة هذه في حال استمرارك في استخدام الموقع. وإذا لم توافق على شروط الخدمة هذه فعليك الامتناع فوراً عن استخدام الموقع والخدمات.
هذا ويجوز لنا تغيير شروط الخدمة هذه، وسنقوم بإبلاغك بهذه التغييرات من خلال تغيير تاريخ "آخر تعديل" أعلاه. وفي حال عدم قبولك لأية تغييرات مستقبلية، فعليك التوقُّف عن استخدام هذه الأنظمة والخدمات. إذ أن استمرارك في استخدام الأنظمة والخدمات حالياً أو بعد نشر أي من تلك التغييرات يدلُّ على قبولك لتلك الشروط وأية تغييرات. وإذا كنت شركة تقوم بنشر إعلاناتها على موقعنا في فئات السيارات أو الأعمال، فإن عليك إدخال البنود والشروط الإضافيِّة المدرجة في نموذج طلب الإعلان الخاص بنا، ولكن يُرجى أخذ العلم بأن هذه الشروط تبقى نافذة، وتجب قراءتها جنباً إلى جنب مع أية اتفاقيات مبرمة مع سوق محروم.
 
1.     قبول شروط الخدمة هذه
 
1.     يتم تقديم الموقع الالكتروني والخدمة إليك وفقاً لشروط الاستخدام هذه ("هذه الشروط"). وبدخولك إلى الموقع أو باستخدامك للخدمات، فإنَّك توافق على أنَّك قد قرأت وفهمت هذه الشروط وتقبل الالتزام بها. ولغرض هذه الشروط وأينما يتطلب السياق ذلك، فإن المصطلحين "أنت" و "أنتم" يعنيان أي شخص يستخدم الموقع الالكتروني أو الخدمة بأي طريقة من الطرق بما في ذلك الأشخاص الذين يتصفحون الموقع ومحتوياته وينشرون التعليقات أو أي محتوى أو يتجاوبون مع أي إعلانات أو أي محتوى على الموقع.
2.     بالدخول إلى و/أو استخدام الموقع الإلكتروني و/أو الخدمة، فأنت توافق على الالتزام بهذه الشروط. بالإضافة إلى ذلك، فعند استخدامك لجزء من الخدمة، فأنت توافق على الالتزام بأية إرشادات منشورة معمول بها لهذه الخدمة، والتي قد تتغير أو يتم تحديثها من حين لآخر بموجب تقدير سوق محروم الشخصي.
3.     تتحمَّل وحدك المسئولية الحصرية عن الاطلاع على هذه الشروط من وقت لآخر. وفي حال اعتراضك على أي بند أو شرط من هذه الشروط، أو أية ارشادات أو أي تغييرات لاحقة عليها أو أصبحت مستاءً من سوق محروم أو الخدمة بأي شكل كان، فعليك التوقُّف فوراً عن استخدام الموقع الإلكتروني والخدمة.
4.     قد يتم تحديث هذه الشروط من قبل سوق محروم في أي وقت من الأوقات بموجب تقديرها الشخصي. ويقع على عاتقك مسؤولية الاحتفاظ بنسخة عن هذه الشروط والتحقق من تاريخ "آخر تعديل" الموجود في أعلى هذه الصفحة.
5.     قد تقوم سوق محروم بتقديم ترجمة للنسخة الانجليزية من الشروط إلى غيرها من اللغات. ويتمثل الغرض من أية ترجمة للشروط إلى لغة أخرى بسهولة الاطلاع فقط، إلا أن النسخة الانجليزية هي التي تحكم شروط علاقتك بسوق محروم. علاوة على ذلك، إذا كان ثمة تعارضات بين النسخة الانجليزية من الشروط وأي ترجمة لها، فيتم الرجوع أولاً إلى النسخة الإنجليزية.
6.     تعني كلمة "التابعون" المشار إليها في الأقسام 10 و20 من هذه الشروط: أية شركة تخضع لتحكم أو ملكية سوق محروم؛ وأية شركة تخضع للتحكم أو الملكية المشتركة لسوق محروم؛ أو أية مجموعة تقدِّم الخدمات بشكل مشترك.
 
2.     وصف الخدمة وسياسة المحتوى
 
1.     لهذا القسم رقم "2" عواقب وآثار قانونية هامَّة عليك. وهذا القسم يستثني أو يحدُّ من المسؤوليات والالتزامات القانونية الخاصة بسوق محروم؛ وهو يحمِّلك المسؤوليِّة والالتزام؛ وتكون أية حقوق تتمتَّعُ بها ضد سوق محروم بموجبه محدودة أو مستثناة. وتُشكِّل البيانات المقدَّمة في هذا القسم إقرارات بالوقائع من قبلك. وعليك قراءة هذه البيانات بعناية وضمان صحتها، بحيث لا يمكنك بعد ذلك التنصُّل أو إنكار صحة تلك البيانات. ويمكن أن ترفع سوق محروم و/أو أشخاص آخرين مطالبات أو يكون لهم حقوق أخرى ضدَّك نتيجة لهذه البيانات.
2.     souq.ma7room.com هي منصَّة تسمح لمستخدمينا الذين يلتزمون بهذه الشروط بعرض وبيع وشراء المنتجات والخدمات المدرجة في الموقع. وبالرغم من كونك قادراً على الدفع أو إجراء عمليات أخرى من خلال الموقع الالكتروني بواسطة تجار آخرين، فإن سوق محروم لا تتدخل بأي حال من الأحوال بمثل هذه العمليات. ونتيجة لذلك وحسب نقاشاتنا المفصَّلة أكثر في هذه الشروط، فإنَّك توافق وتقرُّ بأن سوق محروم ليست طرفاً في مثل هذه العمليات، وليس لها أي تحكم بأي من عناصر العملية. وللمدى الذي يسمح به القانون فلا تتحمَّل المسؤولية تجاه أي طرف فيما يتعلَّق بتلك العمليات. وللمدى الذي يسمح به القانون، فإنَّك تستخدم الخدمة والموقع الالكتروني على مسئوليتك والتزامك الشخصي.
 
3.     تتفهَّم بأنَّ سوق محروم ليست مسؤولة عن أية إعلانات أو معلومات توجيهية أو قوائم/ معلومات تجارية أو رسائل بين المستخدمين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر رسائل البريد الالكتروني أو الدردشة أو وسائل الاتصالات الالكترونية، سواء من خلال الموقع الالكتروني أو من خلال مواقع الغير (المعرَّفة أدناه) أو العروض أو التعليقات أو منشورات المستخدم أو الملفات أو الصور أو الفيديوهات أو الصوتيات أو القوائم/المعلومات التجارية والمعلومات التوجيهية أو غيرها من المواد المتاحة عبر الموقع الالكتروني والخدمة ("المحتوى")، وأنه باستخدام الموقع الالكتروني والخدمة، فربما تتعرض إلى محتوى مزعج أو غير لائق أو غير دقيق أو مضلِّل أو مسيء بخلاف ذلك. وللمدى الذي يسمح به القانون فإنَّك تُعتبر مسئولاً ويجب عليك أن تقيم وتتحمل مسؤولية كافة المخاطر المصاحبة لاستخدام أي محتوى. ولا يجوز لك الاعتماد على المحتوى المذكور، ولا تكون سوق محروم مسئولة بأي حال من الأحوال عن المحتوى أو عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع يتم تكبدها نتيجة للتصفح أو استخدام أو قراءة أي محتوى أو رسائل بريد الكتروني مدرجة أو متوفِّرة بخلاف ذلك عن طريق الخدمة. ولا تكون سوق محروم ملزمة بعمل فرز مسبق أو اعتماد أي محتوى، ومع ذلك فإن لسوق محروم الحق بموجب تقديرها الشخصي برفض أو إلغاء أو نقل أي محتوى متاح أو قد يكون متاحاً من خلال الخدمة بسبب مخالفته لتلك الشروط ونما إلى علم سوق محروم تلك المخالفة أو لأي سبب آخر أو بدون أسباب على الإطلاق. علاوة على ذلك، فإنَّ الموقع والمحتوي المتوفر بالموقع قد يحتويان على روابط من مواقع أخرى ("مواقع الغير")، والت تكون غير ذات صلة على الإطلاق بسوق محروم. وإذا ما دخلت إلى مواقع الغير، فقد تخضع لشروط وأحكام استخدام مواقع الغير هذه وغيرها من السياسات. وللمدى الذي يسمح به القانون لا تقدم سوق محروم أي تعهدات أو ضمانات حول دقة أو موثوقية المعلومات التي تحتوي عليها مواقع الغير، وتكون عملية دخولك إلى المواقع الأخرى، للمدى الذي يسمح به القانون، بشكل كامل على مسئوليتك الشخصية، وتخلي سوق محروم كامل مسئوليتها عن ذلك.
4.     تتحمَّل وحدك مسؤولية المحتوى الخاص بك الذي تقوم بنشره على أو نقله عبر أو ربطه من خلال الخدمة. وبشكل أكثر تحديداً، فإنَّك تُعتبر مسئولاً مسئولية حصرية عن كافة المحتويات التي ترفعها أو الرسائل الالكترونية أو أي شيء متاح بخلاف ذلك عن طريق الخدمة. وفيما يتصل بهذا المحتوى المنشور أو المنقول من خلال أو المتصل من الخدمة عن طريقك، فإنِّك تؤكد وتقر وتتعهد وتضمن ما يلي:
1.     بأنك تمتلك وتستمر في امتلاك التراخيص والحقوق والموافقة والتصاريح اللازمة لاستخدام هذا المحتوى على الخدمة أو الموقع الالكتروني طوال ذلك الوقت الذي يتاح فيه المحتوى على الموقع الالكتروني (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر كل براءة اختراع وعلامة تجارية وأسرار مهنة وحقوق نسخ وغيرها من الحقوق المملوكة في ويتعلق بذلك المحتوى)، وتفوِّض سوق محروم باستخدام ذلك المحتوى لتمكينها من إدراجه واستخدامه بالطريقة المنصوص عليها بواسطة الخدمة والموقع الالكتروني وهذه الشروط؛ و
2.     بأنَّ لديك موافقة خطية و/أو تصريح و/أو إذن من كل فرد محدَّد أو شركة في المحتوى باستخدام اسم أو تشابه كل فرد محدَّد أو شركة للتمكين من إدراج واستخدام المحتوى بالطريقة المنصوص عليها في الخدمة والموقع الالكتروني وهذه الشروط. ولمزيد من التوضيح، فإنَّك تحتفظ بجميع حقوق ملكيتك في هذا المحتوى، ولكن بتقديمك لأي محتوى على الموقع الالكتروني، فإنَّكم تمنح سوق محروم بموجبه رخصة غير قابلة للإلغاء أو النقض ودائمة على مستوى العالم وغير حصرية ولا تخضع لرسوم عمولة ويمكن ترخيصها من الباطن ويمكن نقلها، لاستخدام أو إعادة انتاج أو توزيع أو تحضير أعمال مشتقة أو عرض وأداء المحتوى فيما يتعلق بالموقع الالكتروني وعمل سوق محروم (وخلفاءها) بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر بغرض ترويج وإعادة توزيع جزء أو كل الموقع الالكتروني أو المحتوى الوارد فيه (والأعمال المشتقة منه) بأي صيغة وسائطية ومن خلال أي قنوات إعلامية معروفة في الوقت الحاضر أو في المستقبل. وتطلب سوق محروم هذه الحقوق لاستضافة وعرض المحتوى الخاص بك. علاوة على ذلك فبنشرك للمحتوى في أي منطقة عامة من الخدمة، فإنَّك توافق وتمنح سوق محروم بموجبه جميع الحقوق اللازمة لمنع أو السماح بأي تجميع أو عرض أو نسخ أو تصوير أو إعادة إنتاج أو استغلال المحتوى فيما بعد على الخدمة أو الموقع الالكتروني من قبل أي طرف ولأي غرض من الأغراض يخالف هذه الشروط. وتتسم تلك الحقوق بأنَّها دائمة ولا يمكنك نقضها من قبلك، ويسري مفعولها وتمكن ممارستها في كافة أرجاء العالم. كما أنَّك بموجبه تمنح كل مستخدم للموقع الترخيص غير الحصري بالدخول إلى المحتوى عبر الموقع (يستثنى هذا الترخيص حالات استخراج البيانات وأي استخدام آخر محتمل لأغراض تجارية). وينتهي الترخيص المذكور لكل مستخدم ممنوح من قبلك حالما تقوم أنت أو تقوم سوق محروم بإزالة أو إلغاء ذلك المحتوى من الموقع.
5.     لا تصادق سوق محروم على أي محتوى أو أي رأي أو بيان أو توصية أو نصيحة معبر عنها فيما يلي، وللمدى الذي يسمح به القانون، تخلي سوق محروم مسئوليتها بشكل صريح عن كل وأية مسئولية تتصل بمحتوى المستخدم. ولا تسمح سوق محروم بأنشطة تنتهك حقوق النسخ وحقوق الملكية الفكرية على الموقع، ويجوز لسوق محروم بموجب تقديرها الشخصي إزالة أي محتوى مخالف. وتحتفظ سوق محروم بحقها في إزالة أي محتوى دون إشعار مسبق. ويجوز لسوق محروم أيضا أن تنهي دخول المستخدم إلى الموقع. علاوة على ذلك، تحتفظ سوق محروم، بموجب تقديرها الشخصي، بحقها في تقرير ما إذا كان المحتوى مناسباً ويتوافق مع هذه الشروط.
 
3.     الإعلانات المميَّزة
3.1 تقدِّم سوق محروم خدمة تُعرف باسم «الإعلانات المميَّزة»، يمكن للمستخدمين من خلالها سداد رسم غير قابل للاسترداد لنشر إعلاناتهم في مواقع مختارة من الموقع، ما يزيد بالتالي من احتمالية رؤية الإعلانات إلى درجة كبيرة. ولغرض شراء إعلان مميَّز، قد يتعيَّن عليك نقل معلومات معيَّنة عبر مزود خدمة آخر أو موقع «كليك آند باي» أو موقع طرف ثالث قد يخضع لشروط الاستخدام الخاصة به ولسياسات أخرى. ولا تقدِّم سوق محروم أي تعهُّد أو ضمان حول سلامة أو أمن المعلومات المنقولة إلى أي موقع طرف ثالث، ويكون ارتباطك بأي موقع طرف ثالث على مسؤوليتك التامة، وتتنصل سوق محروم من أية مسؤولية ترتبط بذلك.
 
1.     السلوك
توافق على عدم نشر أو إرسال رسائل الكترونية أو استضافة أو عرض أو رفع أو تعديل أو نشر أو نقل أو تحديث أو مشاركة أي معلومات على الموقع أو إتاحة محتوى بخلاف ذلك:
1.     يخالف أي قانون أو نظام؛
2.     له حقوق نسخ أو براءة اختراع أو محمي بموجب أسرار مهنة أو علامة تجارية أو يخضع بخلاف ذلك إلى حقوق ملكية للغير بما في ذلك حقوق الخصوصية والنشر ما لم تكن أنت مالك هذه الحقوق أو لديك تصريح أو ترخيص من مالكها الحقيقي لنشر المادة و منح سوق محروم كافة حقوق الترخيص الممنوحة لك فيما يلي؛
3.     ينتهك أي من حقوق الملكية الفكرية السابقة لأي طرف أو لم يكن لك الحق في إتاحة هذا المحتوى بموجب أي قانون أو لائحة أو أي علاقة (علاقات) تعاقدية أو ائتمانية؛
4.     يشكِّل ضرراً أو إساءة أو تهديداً أو مضايقة أو يحتوي على إساءة للمعتقدات الدينية أو تشويه للسمعة أو يحتوى على فحش أو إباحية أو استغلال الأطفال جنسياً أو التشهير أو التعدي على خصوصية أو حقوق الغير أو يحض على الكراهية أو العنصرية أو العرقية أو الذم أو يتعلق أو يشجع على غسيل الأموال أو المقامرة غير القانونية أو إحداث أو إمكانية إحداث ضرر للقصر بأي طريقة من الطرق أو كان المحتوى غير قانوني بأي شكل كان؛
5.     يزعج أو يهين أو يهدد أو يحض على الكراهية تجاه أي فرد أو مجموعة من الأفراد على أساس الدين أو النوع أو الميول الجنسية أو العرق أو الطائفة أو العمر أو الإعاقة؛
6.     ينتهك أي قوانين مساواة (محلي) لفرص العمل بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تلك التي تحظر التصريح في أي إعلان توظيف عن أي تفضيل أو شرط مبني على عرق أو لون أو دين أو جنس أو أصل أو عمر أو إعاقة للمتقدم؛
7.     يتضمن أي معلومات شخصية أو معرِّفة لشخص آخر دون الموافقة الصريحة لذلك الشخص؛
8.     ينتحل شخصية أي فرد أو كيان بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي من موظفي سوق محروم أو يصرح تصريحاً مضللاً أو يقدم بياناً زائفاً بخلاف بخصوص أي ارتباط بشخص أو كيان؛
9.     يخادع أو يضلل المتلقي عن أصل هذه الرسائل أو يقدِّم أي معلومات عدائية بشكل جسيم أو تنطوي على مخاطر وتهديدات في طبيعتها؛
10.   يتصف بالزيف أو الخداع أو التضليل أو الكذب أو يحتوي عرض "إعلان مخادع"؛
11.   يشكل أو يحتوي على "مخططات هرمية" أو "نكات" أو "تسويق بالعمولة" أو "رمز إحالة رابط" أو "بريد مهمل" أو "بريد مؤذي" أو "سلسلة من الرسائل" أو إعلانات مغرية" أو "تسويق الخيار السلبي" أو "بيع بالإحالة" أو إعلانات غير مرغوب بها ذات طبيعة تجارية؛
12.   يشكل أو يحتوي على أي نوع من الإعلان أو الترغيب في حال (1) تم نشره في مناطق أو فئات على الموقع الالكتروني غير مخصصة لهذه الأغراض؛ أو (2) تم إرساله بالبريد الالكتروني إلى مستخدمي سوق محروم الذين طلبوا عدم الاتصال بهم بخصوص خدمات أو منتجات أو مصالح تجارية أخرى؛
13. يتضمن روابط بخدمات تجارية أو مواقع الغير باستثناء ما تسمح به سوق محروم تحديداً بخلاف ذلك؛
14.   يعلن عن أي خدمات غير قانونية أو بيع أي أصناف يمنع بيعها أو يحظر بموجب القانون النافذ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر بيع الأصناف الممنوع بيعها أو التي يتم تنظيم بيعها بموجب القانون النافذ؛
15.    يحتوي على فيروسات برامج أو غيرها من رموز الحاسب أو الملفات أو البرامج المخصصة لقطع أو تدمير أو الحد من الأداء الوظيفي لبرامج الكمبيوتر أو أجهزته أو معدات الاتصالات أو غيرها من مصادر الحاسب الأخرى؛
16.    يقطع التدفق الطبيعي لمحادثة بعدد كبير من الرسائل (هجمات الإغراق) للخدمة، أو يؤثر بخلاف ذلك سلبياً على قدرة المستخدمين الآخرين على استخدام الخدمة؛ أو
17.    يوظف عناوين بريد الكتروني خادعة أو عناوين مزيفة أو غيرها من المعرَّفات المتلاعب بها لإخفاء أصل المحتوى المنقول عبر الخدمة.
بالإضافة إلى ذلك، توافق على عدم القيام بما يلي:
 
1.     الاتصال بأي شخص قد طلب عدم الاتصال به أو القيام بعمل أي اتصال غير مرغوب فيه مع أي شخص لأي غرض تجاري وخصوصاً الاتصال بأي مستخدم آخر لنشر الإعلان على موقع للغير أو نشر أي إعلان بالنيابة عن هذا المستخدم، أو "ملاحقة" أو مضايقة أي شخص بخلاف ذلك؛
2.     إرسال أي تعليق أو منشورات فيها تشهير أو تشويه للسمعة إلى أو ضد أي شخص؛
3.     جمع البيانات الشخصية عن المستخدمين الآخرين أو الكيانات الأخرى لأغراض تجارية أو غير قانونية؛
4.     استخدام الوسائل المؤتمتة بما في ذلك العناكب أو الروبوتات أو برامج التعقب أو أدوات معالجة البيانات المخفية أو ما شابه لتنزيل أو التقاط البيانات من الخدمة إلا من خلال استخدامها في محرك البحث على شبكة الانترنت (مثال: جوجل) والأرشيفات العامة غير التجارية، مثل(archive.org)، المتوافقة مع ملفاتناrobot.txt.؛
5.     نشر محتوى خارج عن المنطقة المحلية أو غير ذي صلة بالمنطقة المحلية، أو نشر نفس المحتوى أو محتوى مشابه بصورة متكررة، أو فرض أي أحمال كبيرة أو غير منطقية بخلاف ذلك على خوادمنا وغيرها من البنية التحتية الخاصة بنا؛
6.     نشر نفس البند أو الخدمة في فئات أو منتديات مبوبة متعددة أو في مدن كبيرة متعددة؛
7.     محاولة الدخول غير المصرح به إلى أنظمة الكمبيوتر المملوكة أو التي يتم التحكم بها عن طريق سوق محروم أو المشاركة في أي أنشطة تقطع أو تقلل من جودة الخدمة أو الموقع الالكتروني أو تتداخل مع أدائهما أو تحد من الأداء الوظيفي لها؛
8.     استخدام أي شكل من أشكال الأجهزة المؤتمتة أو برامج الكمبيوتر (التي يشار إليها في بعض الأحيان بـ "أدوات الوسم") التي تمكن من استخدام "نظام الوسم" الخاص بسوق محروم أو غيره من أنشطة التحكم بالمجتمع دون الدخول إلى كل علامة يدوياً عن طريق الإنسان الذي يبدأ بالعلامة ("جهاز وسم مأتمت")، أو استخدام أي من أدوات الإيقاف لإزالة منشورات المنافسين والخاصة بالغير أو إزالة المنشورات دون اعتقاد معقول بنية حسنة أن هذا المنشور الذي تم تعليمه ينتهك هذه الشروط وأي قانون أو نظام معمول به؛ أو
9.     استخدام أي جهاز أو برنامج مؤتمت يمكن من تقديم منشورات آلية على سوق محروم دون تدخل أو تحكم بشري كامل ("جهاز نشر آلي") بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، استخدام أي من أجهزة النشر الآلية فيما يتعلق بالمنشورات الضخمة أو لتقديم المنشورات بشكل تلقائي في أوقات أو فواصل زمنية معينة؛
10.                                                يجب أن يخضع أي محتوى مرفوع من قبلك للقوانين المعمول بها ويمكن تعطيله أو قد يخضع للفحص بموجب القوانين المعمول بها. علاوة على ذلك، إذا تبين بأنك غير ملتزم بالقوانين واللوائح أو هذه الشروط أو سياسة الخصوصية بالموقع، يجوز لنا إنهاء حسابك/حجبك من الدخول إلى الموقع ونحتفظ بحقنا في إزالة أي محتوى غير ملتزم مرفوع بواسطتك.
 
2.     إمكانيِّة قبول شروط الخدمة
 
1.     هذا الموقع الإلكتروني مخصَّص للبالغين فقط، وتتمتَّع بالأهلية للتعاقد حسب القوانين النافذة. وإذا ما كنت تستخدم/تدخل إلى هذا الموقع الالكتروني كممثل لأي شخص/كيان، فأنت بذلك تقر أنك مخول قانوناً بتمثيل هذا الشخص/ الكيان. ولا يسمح للقصَّر بالدخول إلى الموقع الالكتروني واستخدام الخدمة إلا بموافقة من ممثليهم القانونيين أو في حالة كان ذلك يتعلق بعمل أو عملية عادية ومقبولة في الحياة والممارسة المدنية. وتؤكد على كونك تبلغ من العمر 18 عاماً على الأقل أو أنك قاصر غير خاضع للقيود أو أنك تحوز موافقة ولي الأمر القانونية، وأنك قادر بشكل كامل وكفؤ على إبرام الشروط والأحكام والالتزامات والتأكيدات والتعهدات والضمانات الواردة في هذه الشروط والتقيد والالتزام بهذه الشروط.
 
3.     معلومات عامة
 
1.     تشكل هذه الشروط وغيرها من السياسات المنشورة في الموقع الإلكتروني كامل التفاهم والاتفاق بينك وبين سوق محروم وتحكم استخدامك للخدمة، وهي تحلّ محلّ كافة التفاهمات والعروض، والاتفاقيات، والمفاوضات، والمناقشات السابقة بين الأطراف، سواء أكانت خطية أم شفهية. وتكون الشروط والعلاقة بينك وبين سوق محروم محكومة بقوانين الإمارات العربية المتحدة دون النظر إلى تعارضها مع مبادئ القانون. ويتوجب تقديم أي ادعاء قد يكون لديك ضد سوق محروم إلى الاختصاص القضائي الحصري للمحاكم الكائنة داخل الإمارات العربية المتحدة. ولا يُشكل إخلال سوق محروم في ممارسة أو تطبيق أي حق أو حكم من أحكام هذه الشروط تنازلاً عن ذلك الحق أو الحكم. وفي حال وُجد أي حكم من الأحكام الواردة في الشروط من قبل المحكمة المختصة بأنه حكم باطل (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أن يكون هذا الشرط متعارضاً مع قوانين اختصاص قضائي آخر) أو غير قابل للتطبيق، فعلى الرغم مما سبق يوافق الأطراف بأن على المحكمة أن تسعى لإنفاذ نوايا الأطراف كما هو مبين في الحكم. وإذا تبين أن أي حكم أو أحكام في هذه الشروط باطلة أو غير قانونية أو غير قابل للتنفيذ، فإن شرعية أو قانونية أو قابلية الأحكام المتبقية للتنفيذ لا تتأثر أو تضعف بأي حال من الأحوال كما أنك توافق على أن أي سبب باعث لإقامتك أي دعوى ترفع من قبلك وتكون ناشئة عن أو متصلة باستخدامك للخدمة و / أو الموقع الإلكتروني يبدأ خلال فترة زمنية معقولة وبكل الأحوال خلال سنة واحدة من نشوء سبب الدعوى. وتكون هذه الأحكام نافذة لمصلحة ورثة كل طرف من الأطراف وملزمة لهم.